الأحد، 31 مايو 2015

هل الملاحدة حقا لا يعبدون شئ ؟!



يقول الله تعالى ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون )) 
.
فهل يوجد أحد لا يعبد ؟!
*****
 
الله عزوجل فى الأية قال ((ليعبدون )) ولم يقل ((ليعبدونى)) أى بدون ياء النسب ، هذا يعنى وجود من يعبد الله ومن يعبد غير الله ولكن فى كل الأحوال الإنسان يعبد ، لكن الإختلاف فقط فى (( يعبد من ؟!)) ...


الله عزوجل هو الإله الواحد الأحد المعبود الحق ، لكن هناك عبادة لغيره ((سبحانه وتعالى عما يشركون )) وتتمثل فى عبادة الشيطان وما يتبعه من أوهام مثل عبادة الذات أو الهوى ((هنا طبعا يعترض الملاحدة بقولهم _نجن لا نعبد ولسنا عبيد مثلكم وهذه مغالطة بلا شك وجهل منهم _ يقول تعالى ((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ)) ..


عبادة الطاغوت يقول تعالى ((( وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ))) ...


والملاحدة (رغم أنهم يعتقدون أنهم لا يعبدون شئ لكنهم يجهلون أنهم فرٌوا وهربوا من عبادة الله إلى عبادة الذات والهوى ) هم من نوع العابدين لهواه ومصلحته وذاته ((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ)) ولذلك تكبروا على عبادة الخالق الحق  ...


ومن أسوأ الصفات بلا شك هى التكبر ، ابليس (لعنه الله ) كان سبب خروجه من رحمة الله عزوجل وطرده هو (( التكبر )) عدم الإمتثال لأمر الله سبحانه ..


ولذلك عندما أمر الله بالسجود *تكريماً* لأدم عليه السلام قال ابليس ((أنا خير منه خلقتنى من نار وخلقته من طين )) تكبرا وغرورا ولذلك قال الله عزوجل له ((قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين)) ... 



نرى أن الملاحدة أيضا يفعلون كما فعل الشيطان الرجيم ،تكبر+ يريدون مناقشة الله وسؤاله لماذا فعلت ولماذا تفعل ؟!..


فهم وقعوا فى فخ الشيطان حينما أوهمهم بالتحرر من عبودية لله وأوقعهم فى عبودية الذات وعبادة الذات هى وسيلة فى الأخير لجذب الإنسان لعبادة الشيطان . 


عند سؤال الملاحدة عن الشيطان ، يتٌضح أنهم معجبون كل العجب بشخصية هذا الكائن (( حتى لو كانوا لايؤمنوا بوجوده )) ، فهو الكائن الذى يتشابه معهم فى الكثير جدا من عبادة الذات والتكبر واحترام اللذة ((اللذة هنا يدخل تحت معناها الكثير وليس الشهوانيات فقط لأن المرضى سيترجمون الكلمة على حسب مرضهم فقط )) ويسمى كل هذا الإستقلال والتحرر ..

ولهذا فإن الملاحدة فى حربهم على وجود إله هى خدمة فى الأساس للشيطان فهل يوجد ملحد إتجه للإلحاد واكتفى بهذا وعاش حياته ؟! 

لا طبعا ..فهم يُلحدون ثم يتحولون إلى دُعاة للإلحاد بأى طريقة  ، ولذلك الملحد يضحى بوقته وراحة باله فى سبيل حرب وجود الإله وهذا فى حد ذاته خدمة للشيطان ..

وهنا الملاحدة سيعترضون بلاشك لأنهم يعتقدون أن العبادة شرطا كما فى الاديان طقوس وشعائر  وهذا خطأ لأن العبادة تَملٌك وولاء وخضوع وطاعة ولها أكثر من مدلول .

فى الأخير :_ جميعنا للعبادة وهذا حتما وجبرا لكن الإختيار الإنسان يختار بين العبادة للحق والعبادة للباطل ، الحق يمثله واحد وهو الله إنما الباطل له أوجه  متعددة ومصدرها الشيطان..
شئت ام ابيت أنت عابد لكن عابد لمن ؟!  هذا تختاره أنت وستتحمل وحدك نتيجة إختيارك .....!!!!




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق