الأربعاء، 28 يناير 2015

المعرفة والكلام دليل وجود خالق


المعرفة والكلام :_
وهذا يندرج تحت مفهوم الفطرة والتى هى طبيعة خُلق الانسان عليها ...


ماذا عن انسان يولد أصم لا يتكلم لا يعرف الا الهمهمة فان مثل هذا لا مجال أن
بتدرج بالكلام الا اذا سمع من احد قبله ينطق كبدايه حتي لو عنده صوت ..
 و نجده يتعلم لغة الاشارة لكي يستطيع ان يتواصل مع من حوله 

>>>فمن الذي أسمع الانسان الاول النطق و الكلام ؟؟؟؟؟؟!
 
**ان الانسان لولا وجود من ينسخ عنه اللغة  لما استطاع اكتساب اللغة فان اللغة اكتساب أو تفعيل لشئ مفطور عليه ولكن هذا اذا تلقاها وذلك فان الطفل يولد من بطن امه لا يعلم شئ...

***قال تعالى ""والله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون""   صدق الله العظيم 

فاللغة لا تخترع و لابد لها من مصدر فهي كالارث نأخذه أبا عن جد عن آدم عن الله _عزوجل_.....
فالانسان مولود بقدرة ذاتية علي تعلم و فهم اللغة اذا تلقاها, كما خلق الله آدم بهذه الصفة الفطرية,التي أهلته للتعلم عن الله...
قال تعالى:_ "" وعلم آدم الأسماء كلها""

فلابد من التكامل بين الفطرة المؤهلة لتعلم اللغة و مصدر يعلم اللغة (عملية نسخ اللغة).
قال تعالي (قال ربنا الذي أعطي كل شيء خلقه ثم هدي))) صدق الله العظيم
أوضح مثال لهذا هى >>>هيلين كيلر .... 
*******
كانت هيلين طفلة قد فقدت سمعها وبصرها في عمر الواحدة والنصف بعد مرض ولم تكن لها حينئذ أي خلفية تصويرية للأشكال أو الأصوات ، ومع ذلك اكتسبت اللغة بمساعدة معلمتها العمشاء "سوليفيان ميسي " ، ومخترع الهاتف المشهور " إلكسندر غراهام بيل " ، ولم تقدر هيلين رغم شغفها وحماستها وذكائها على امتلاك لغة إلى سنة السادسة  فهي لم تتعرف على ماهية اللغة بعد ، وحتى جاءت سوليفيان وبدأت تمسك براحة يديها ثم ترسم رموزاً في نفس الوقت التي تجعل فيه هيلين تتفاعل مع البيئةالمحيطة ....
وأما هيلين فتستوعب كلام سوليفيان والأشخاص الآخرين عن طريق(( تحسس شفاههم
بيديها)) و (((اهتزاز أحبالهم الصوتية من أعناقهم وحركة الفك والأسنان الأمامية )))))،
واستمرت لبعض الوقت في هذا الكفاح المضني حتى أدركت هيلين أخيراً أن هناك حقاً شيءاسمه اللغة
=======
هذا يعنى بالضرورة أن الانسان الأول ""أدم عليه السلام "" لولا تلقيه اللغة من رب العالمين فلا يستطيع الكلام الا اشارات فقط ...فهذا شئ مفطور عليه وهو اكتساب ونسخ اللغة ..


أوضحت ان الانسان الاول "آدم" هو مفطور على التعلم والاكتساب من الله فقد علمه الأسماء كلها وهذه فطرة المعرفة فى الانسان فلولا المعرفة الغريزي (Innate Knowledge) ما استطعت تحصيل العلم المكتسب, فالفص الأمامي يبدأ عمله مبكر جدا, و يبدو أنه مبرمج بطريقة ما ليعمل دون ارادة منك و تكمن به المعرفة لغريزية ...
  **
فما من عضو من أعضائك الا و له هداية خاصة لتستعمله في المحل الذي أراده الله و دون تدخل منك.....
** فحتى الحيوانات له معرفة وفطرة لبناء أعشاشها والتمويه ضد الاعداء ووووالخ ..
وهناك أدلة علمية على المعرفة الغريزية توضح :_
http://www.tlrp.org/pub/documents/Neuroscience%20Commentary%20FINAL.pdf

http://www.academia.edu/230866/Innat...to_mathematics

Experience and the developing prefrontal cortex

http://www.pnas.org/content/early/20...51109.full.pdf

Frontal lobe and cognitive development

http://link.springer.com/article/10....A1024190429920

NEURAL CORRELATES OF EARLY LANGUAGE LEARNING

http://faculty.uca.edu/bclancy/publi...-nofigures.pdf

Child development
http://en.wikipedia.org/wiki/Child_development
The "core knowledge perspective" is an evolutionary theory in child development that proposes "infants begin life with innate, special-purpose knowledge systems referred to as core domains of thought"[18]

Second language
http://en.wikipedia.org/wiki/Second_language
One of the dominant linguistic theories hypothesizes that a device or module of sorts in the brain contains innate knowledge. Many psychological theories, on the other hand, hypothesize that cognitive mechanisms, responsible for much of human learning, process language.

Early language development and its neural correlates
http://people.psych.cornell.edu/~blf...BLFRapin02.pdf

FUNCTIONAL BRAIN DEVELOPMENT
IN HUMANS
http://servizi.psice.unibo.it/upload...udhcspqprk.pdf

http://mybrainnotes.com/brain-rage-violence.html

Fear: an Innate Brain system
http://mybrainnotes.com/brain-fear-autism.html

PANIC/LOSS: an Innate Brain System
http://mybrainnotes.com/depression-panic-attacks.html

PLAY: an Innate Brain System
http://mybrainnotes.com/autism-adhd-play.html

CARE: an Innate Brain System Important to Motherhood
http://mybrainnotes.com/motherhood-maternal-care.html

Early language development and its neural correlates
 

كذلك ترى د. أليسون جوبنيك (أستاذة الطب النفسي للأطفال):_
** أن الطفل في استكشافه للعالم من حوله وسعيه لاكتساب اللغة والمعارف يتصرف تمامًا كالعالم في مختبره ، فهو يضع الفرضيات ويختبرها ويستبعد النتائج غير المفيدة أو المتناقضة أو المغرقة في التعقيد   وفي هذا دليل على أن الطفل لديه بنية عقلية داخلية intrinsic structure قادرة على تحليل معطيات البيئة المحيطة واستنباط المعلومات منها ، وأن لديه قواعد أولية للفكر والنظر واستيعاب البيانات والمعلومات لم يكتسبها بعد الولادة ، بل هي مغروسة فيه منذ البداية ، ويتم تشغيلها وتفعليها بعد ولادته واحتكاكه بالعالم الخارجي ""أى اكتساب تفعيل ""
مصدر:_
Gopnik, A., A. N. Meltzo®, and P. K. Kuhl. The Scientist in the Crib: Minds, Brains, and How Children Learn. New York: William Morrow and Company, 1999

الخلاصة:_ 
أن المعرفة الغريزية هى أشياء فطرية "بديهيات" فطر الله الانسان عليها كما فطره على اكتساب " علمه واكتسابه من الله وكان هذا للانسان الاول آدم "" وجود الغرائز في الكائنات المختلفة تدل على أن هناك من غرسها فيها....

ــــــــــــ 
وما توفيقى الا بالله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق