السبت، 31 يناير 2015

كلى القدرة



—كلى القدرة
أنا وأنت والكون موجود والوجود يعنى ايجاد من الخالق ..

والخالق حتى يوجد شئ لابد من القدرة الكلية على الفعل وتنفيذ الفعل ...
لو كانت قدرة جزئية فلا تصح لخلق كامل ونحن نرى ان الكون علميا وعقليا فى تناسق وتكامل...
وغيره لو لم يكن قادرا فهذا عجز  عن الفعل وبالضرورةما وُجدت هذه المخلوقات >ولكن العالم موجود مشاهد ملموس <<<اذن الخالق قادر وليس عاجز لان العالم بالفعل موجود وطالما ثبتت القدرة اذن بطل العجز ...

والعجز   فقر :_
معلوم أن الإنسان والمخلوقات كلها متصفة بصفات عجز كالموت والمرض والأكل والشرب ..أي هى مفتقرة  لغيره.... لكن الخالق غنى بذاته  ...

للتوضيح *** ان لم يكن قادرا فهذا عجز والعجز ضعف والضعف صفة المخلوق وليس الخالق
الكون موجود مشاهد ملموس <<<<<< هذا يعنى ايجاد من خالق له
ايجاد الكون من الخالق <<<<<< يعنى قدرة على هذا الفعل
وبما أن الكون موجود اذن الخالق عزوجل قادر وليس عاجز ولايعجزه شئ

والدليل النقلى :_

أيات أحاديث كثيرة ومنها على سبيل المثال

قوله تعالى: ( إن الله على كل شيء قدير ) .

وقوله تعالى :_ (وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا } فاطر :44

قال تعالى:
﴿ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْماً ﴾
[ سورة الطلاق: 12 ]

*******
والقدرة تنفى العجز فالله لم يعجزه شئ دليل المخلوقات ولو كان معه اله غيره كما اوضحنا فى مسألة الوحدانية فهذا تعدد يعنى فساد كون أو هلاك أو عدم خلق من البداية ..
 هذا بالضرورة غير موجود لذلك يدل على اله خالق واحد كلى القدرة وهو الله ...

**************
وما توفيقى الا بالله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق